اتصل بنا

الاثنين، 10 أكتوبر 2016

كيف تتخلص من رطوبة الجدران


كيف تتخلص من رطوبة الجدران



كثيراً ما نسمع أن الأثاث أتلفه الرطوبة ، كما أنّ الطلاء على الجدران تلف وبهت لونه بسبب الرطوبة ، فهل فكرنا يوماً في ما هية الرطوبة ؟



رطوبة الجدران
تعريف الرطوبة:

الرطوبة يعني تواجد كمية كبيرة من بخار الماء في الهواء الجوي ، حيث أن البخار كما نعلم يتكون من مكونات الماء وهي الأكسجين والهيدروجين ، ونجد أيضاً أن بخار الماء المحمل في الهواء يعمل حالة من الرطوبة في الجو
أسباب الرطوبة:

من أشهر المشاكل المزعجة التي تتعرض لها الكثير من الأبنية هي مشكلة الرطوبة ، و الرطوبة لها أسباب متعددة تنشأ من خلالها و من أسباب الرطوبة و مصدرها هو رطوبة الجو و الرطوبة الداخلية التي تنشأ نتيجة إمتصاص الجدران من رطوبة الارض خصوصا عن طريق الخاصية الأسموزية حيث لا يوجد أي جدار في العالم لا يتعرض للرطوبة و الكل يتعرض للرطوبة و لكن بنسب مختلفة و لذلك تبقى مشكلة الرطوبة تؤرق الجميع لأنها تؤدي للعفونة و مشاكل صحية تهدد صحة الإنسان لذلك لا بد من القضاء على رطوبة الجدران و هناك طرق عديدة للتخلص من رطوبة الجدران منها.
طرق التخلص من الرطوبه:
عزل الجدران من الدّاخل:


تختلف طرق عزل الجدران المستخدمة لمنع الرطوبة من أهم الطرق للتخلص من الرطوبة هو إستخدام ألواح من البولسترين الملتصقة بألواح من الجبس و تسمى جبسنبورد ، و يتم إلصاقها بالجدران المعرضة للرطوبة بإستخدام نوع خاص من اللواصق الخاصة بالإسمنت . هذه الطريقة ناجعة في عزل الرطوبة بالكامل حيث تعكس الحرارة من الداخل و الخارج و حسب الصيف و الشتاء عدا عن وظيفتها في عزل الرطوبة توفر تشطيب إقتصادي للجدران و هي طريقة غير مكلفة مادياً. بعض الناس يتم تغطية الجدار بالسيراميك الملون و هذا يمنع الرطوبة بالكامل و عملية مكلفة أيضاً .
عزل الجدران من الخارج:


عندما تكون جدران المنزل غير ملتصقة بأحد المنازل يسهل عزلها من الرطوبة حيث يتم رش الجدار من الخارج بمادة الزفتة و من ثم إستخدم القصارة مرة اخرى أو بإستخدام الحجر و إلصاقة على كامل الجدران أي تصبح واجهة المنزل واجهة الحجر . إذا كان المنزل متصلاً مع منزل آخر و هناك فراغ بسيط بينهما يتم إستخدام الصوف الصخري في ردم هذا الفراغ و من ثم كبسه عن طريقة الحجارة و الإسمنت و بالتالي نكون قد صنعنا عازل جيدة من الرطوبة . معالجة الجدران:من طرق معالجة الجدران المعرضة للرطوبة يتم تكسير الجزء السطحي للجدار حيث تظهر أجزاء الجدار من الداخل ، و بعد ذلك يتم إضافة خليط من مادة الإسمنت الرغوية مع لفائف من الصوف الصخري حيث تعمل هذه التركيبة على العزل الحراري داخل الجدار و بالتالي يمنع تسرب المياه لخارج الجدران . أو يتم إستعمال مادة البولي يورثيان أو مادة الزفتة في سد فراغات الجدار من الداخل و من ثم إعادة قصارة الجدار مرة أخرى و طلائه مرة أخرى . ينصح بإستخدام مادة لاصقة تغطي سطح الجدار كاملاً ثم يعاد طلائه فهكذا تعتبر من أفضل طرق العزل المستخدمة.
في حال كون البناء قيد الإنشاء:


تعزل المنطقة بمادة البيتومين أو – بترومين ( وهي مادة نفطية يطلق عليها في بعض الدول بإسم القطران أو الزفت أو العزل الأسود ) Bitumen
في حال كون البناء قد تم بناؤه وسكنه اشخاص أي ان العمل هو ( ترميم) فهنالك نوعان
النوع الاول المكلف طويل المدى :


كشط طبقة الدهان و الوصول لسطح اللياثة و القيام بدهان البيتومين أو سائل العزل النفطي – الزفت – القطران – على الجدار و تركه ليجف لمدة24 ساعة وإضافة طبقة أخرى عليه تكون اقل من1 ملميتر حتى لا يسبب تشرخ المعجون ؛بعد ذلك يتم إكساء العازل بمادة المعجون ويفضل أن يكون – معجون بلدي زائد الغراء و السيبيداك ؛وبعد جفاف المعجون بمدة لا تزيد عن40 ساعة ولا تقل عن28 ساعة تقريبا يمكن دهان السطح بدهان زيتي وبعدها يمكن دهانه بالبلاستيك أو الزيتي حسب الرغبة .



الحل الثاني : الأرخص


وهو كشط طبقة الدهان بشكل جيد ودهان الجدار بمادة المازوت وبعدها دهان السطح بدهان زيتي مقاوم للرطوبة علما بأن الحلول على ارض الواقع دوما هي الأفضل فبعضها يتراوح من هدم الجدار المتضرر وصولا بتجفيف الجدار وإنتهاءا بالكشط و التنظيف وإعادة الدهان الزيتي فحسب.




رطوبة الجدار


أغلب الاسر تعاني من مشكة الرطوبة خاصة في فصل الشتاء و تتفاقم المشكلة مع البرد والمطر مما يسبب عفن الروائح الكريهة الشقوق على الجدران والبقع القبيحة …و تعفن الخشب والأثاث؛ ولكن ايضا تولد الرطوبة مشاكل في الجهاز التنفسي (الحساسية، والتهاب الأنف والربو …)وللحفاظ عى صحتك و بيتك نقدم لكم 10 طرق للتخلص من الرطوبة.
10 طرق للتخلص من الرطوبه لربات البيوت:
تهوية المنزل فتح النوافذ خصوصا في الصباح فالهواء الخارجي ينعش المنزل و يغير الهواء كما ان فتح النوافذ 10 دقيقة يوميا يمنع نمو الفطريات .
اختيار الزجاج المزدوج من أجل الحفاظ على درجة حرارة عالية داخل المنزل وبالتالي الحد من التكثيف.
تركيب نظام التهوية الميكانيكية، وخاصة في الغرف التي لا يوجد بها نوافذ .
وضع الصحف في الخزانة ، فهذا سيعمل عى امتصاص الرطوبة و رائحة العفن. كما يمكنك استعمال الفحم فهو جيد جدا في امتصاص الرطوبة. فقط قومي بوضع بضع قطع في صندوق مغلق مع غطاء مع بضعة ثقوب وتغيير القطع مرة واحدة في الأسبوع.
.الجميع يعرف أن الملح جيد لامتصاص الرطوبة لذا في قارورة ضعي كمية من الملح الخشن ووضعها امام الاماكن التي توجد بها الرطوبة و في غضون أيام قليلة ستلاحظين قطرات من المياه التي تم جمعها في الزجاجة.
اعادة طلاء النوافذ الخشبية لمنع نمو العفن و الفطريات.
. البرك هي المصدر الرئيسي للرطوبة، لذلك عليك دائما بفتح نافذة الحمام بعد الاستحمام.وتغيير الأختام حول حمام والمصارف لمنع تسرب المياه، وبالتالي الرطوبة.
تجنبي تجفيف الملابس في الغرف فمياه الملابس ستتبخر في الهواء وتترسب على جدران منزلك .
اصلاح التشققات الموجودة على الجدران لمنع تسرب المياه.
استعمال مزيل الرطوبة في المنزل الذي يحتوي على هلام السيليكا.


وهنا يلقى بنا الحديث الى تسربات المياه ومن اهم علامات تسرب المياه وجود رطوبة على الجدار والتى سبق وشرحنا اسبابها وطرق العلاج.






ان تسربات المياه بالدمام يعانى منها الكثير والكثير ونحن شركة الاسراء نسعى لحل هذه المشكله لإرضائكم عملاؤنا الكرام للمساعده اتصلوا بنا فى أى وقت فنحن لخدمتكم للتواصل معنا بالدمام والمنطقه الشرقيه اتصلو بنا 05000


يوجد لدينا فروع ب ( القطيف – الخبر – الاحساء – الدوحه – الظهران – الباحه).


اتصل بنا( 0500) شركة الاسراء لكشف تسربات المياه بالدمام اذا كنت تعانى من تسريب المياه او رطوبه بالجدران لتحصل على خصم %40 عند الاصلاح اتصل الان واحصل على العرض.




من خدمتنا الاخرى :

كشف تسربات المياه.

عزل الاسطح والخزانات.

ترميم المنازل.

نقل عفش.

تنظيف المنازل والفلل والقصور.

مكافحة الحشرات ورش مبيدات.

جميع الحقوق محفوظة لــ الامان كلين 0500370832 2015 ©